5 نصائح سريعة لتحسين الصور في محركات البحث SEO

 

 5 نصائح سريعة لتحسين الصور التي تنشرها في الموقع الإلكتروني وتهيئتها لمحركات البحث (سيوSEO)

التركيز على جودة الصور التي تنشرها وتميزك بها: 

1- حدد التنسيق – الامتداد المناسب للصور التي تضيفها في الموقع الإلكتروني:

بمجرد العثور على الصورة الملائمة، سوف تحتاج إلى تحديد الامتداد الذي تريد حفظها فيه، فتحديد الصورة هو الجزء الأول فقط من عملية تجهيز صورة للنشر، وهناك ثلاثة أنواع شائعة من الملفات المستخدمة على الويب هي: JPEG و PNG و GIF.

 ولعل الخيار الأفضل للصور الفوتوغرافية هو JPEG فهو يضغط الصور، وبرغم أن هذا الضغط قد يفقد الصور جودتها.

 كما أن الصور من امتداد JPEG لا تدعم الشفافية، إلا أنه أفضل تنسيق للملفات؛ لأنه يحافظ على حجم الملف صغيرًا قدر الإمكان، مما يضمن تحميل الصور بسرعة.

 أما ملفات GIF هي أفضل خيار للصور المتحركة، ولكن لا يمكن أن تحتوي ملفات GIF على أكثر من 256 لونًا، مما يعني أن هذا التنسيق لا يناسب الصور الفوتوغرافية، وهو ملائم جداً للرسومات البسيطة وشعارات الأعمال، فهي تحافظ كذلك على حجم الملف صغيرًا وتضمن تجهيز صور واضحة ونقية.

2- تأكد من أن صورك تخدم غرضك وتحقق هدفك:

إن أفضل الصور هي التي تعزز فكرة أو تجعل من السهل على المستخدمين فهم المضمون أو الانجذاب للمنتج، ولعل الكثيرين من مرتادي المواقع الإلكتروني بصريو التعلم (يعني يتعلمون بشكل أفضل عندما يقدم إليهم المحتوى المرئي) ومن وجهة نظر عاطفية أو وجدانية، فإن الصور أيضاً تخطف قلوب الناس سريعاً، وتؤثر فيهم أسرع من النص المكتوب.



3- حدد التنسيق – الامتداد المناسب للصور التي تضيفها في الموقع الإلكتروني:

بمجرد العثور على الصورة الملائمة، سوف تحتاج إلى تحديد الامتداد الذي تريد حفظها فيه، فتحديد الصورة هو الجزء الأول فقط من عملية تجهيز صورة للنشر، وهناك ثلاثة أنواع شائعة من الملفات المستخدمة على الويب هي: JPEG و PNG و GIF.

 ولعل الخيار الأفضل للصور الفوتوغرافية هو JPEG فهو يضغط الصور، وبرغم أن هذا الضغط قد يفقد الصور جودتها.

 كما أن الصور من امتداد JPEG لا تدعم الشفافية، إلا أنه أفضل تنسيق للملفات؛ لأنه يحافظ على حجم الملف صغيرًا قدر الإمكان، مما يضمن تحميل الصور بسرعة.


4- تحقق من حجم الصور المصغرة في الموقع الإلكتروني:

تعد الصور المصغرة طريقة مميزة لمنح الأشخاص فرصة المعاينة السريعة، فعلى سبيل المثال، في متجر تجارة بلا حدود للتجارة الإلكترونية، تحتوي صفحة المنتجات على صور مصغرة في واجهات المتجر، وصور أكبر في صفحة تفاصيل المنتجويجب عليك مراعاة أن ملفات أحجام الصور المصغرة يمكن أن تخرج عن نطاق السيطرة بسرعة.

 فبدلاً من تقليص صورة أكبر في الموقع الإلكتروني، يجب حفظ كل صورة مصغرة على حدة، مع التأكد من أن حجم الملف أصغر حجمًا، بهذه الطريقة، لن يستغرق تحميل صفحات الفئة وقتًا طويلاً.

 وحاول الاستغناء عن جزء من الجودة للحفاظ على حجم الملف صغيرًا؛ وذلك لتجعل تصفح الموقع الإلكتروني أسهل؛ لأن معظم الصفحات التي تحتوي على صور مصغرة تحتوي على أكثر من صورة واحدة.


5- استخدم أسماء تصف المحتوى والصور جيداً:

عند التصوير تمنح الكاميرا الصور اسما افتراضيًا، وإن كان ترك اسم الملف هذا مريحاً، إلا أنه سيئ من وجهة نظر خبراء سيو SEO. 

ويفضل إعادة تسمية الصور باستخدام كلمات رئيسة ملائمة؛ لمساعدة محركات البحث على الفهم الأفضل لما تتحدث عنه الصور،

 وكلما كنت أكثر وضوحًا في وضع العناوين، كانت وظيفة محركات البحث أفضل في إدراج صورك في نتائج البحث.

 


تعليقات